JS Corporex - шаблон joomla Mp3

التحكم العددى فى الماكينات باستخدام الحاسب الآلى المدة من 12 فبراير إلى 16 فبراير 2017

التحكم العددى فى الماكينات باستخدام الحاسب الآلى

Computer Numerical Control (CNC)

المدة من 12 فبراير  إلى 16 فبراير2017 

بناءاً على طلب الكثير من الشركات والهيئات والمؤسسات والأعضاء المعنويين لتنمية مهارات العاملين بها في موضوع " التحكم العددى فى الماكينات باستخدام الحاسب الآلى " ، يسرنا أن ننهى إلى سيادتكم أنه تقرر عقد الحلقة الدراسية رقم (9) الواردة في برنامج الحلقات الدراسية للفترة من 1/7/2016 حتـى 30/6/2017 ، ونبين فيما يلي بعض البيانات المطلوبة :-

موضوع الحلقة:

التحكم العددى فى الماكينات باستخدام الحاسب الآلى

Computer Numerical Control (CNC)

تاريخ ومكان الانعقاد:

 من الأحد 12 فبراير إلى الخميس 16 فبراير 2017 ، وذلك في فترة مسائية من الخامسة إلى الثامنة مساءاً أيام 12 ، 13 ، 14 ، 15 فبراير 2017 ، ومن الساعة العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً يوم الخميس 16 فبراير 2017 بمقر الجمعية (28ش رمسيس– القاهرة).

الهدف من إقامة الحلقة:

تهدف الحلقة إلي رسم التمارين علي جهاز الكمبيوتر بإستخدام برنامج (CAD) ، تنفيذ عمليات التشغيل المختلفة علي جهاز الكمبيوتر بإستخدام برنامج (CAM) ، التعرف علي أكواد البرمجة (G&M CODES) ، تحليل برنامج (NC) الذي تم كتابتة بمعرفة برنامج (CAM).

كما تهدف إلي التعرف علي أساسيات تشغيل برنامج CAM)) ، كيفية تحديد النقاط المختلفة علي الرسم بإستخدام الإحداثيات الكرتيزية والقطبية بإستخدام القياس النسبي والمطلق ، رسم الأشكال الهندسة ومساقطها ورسم المقاطع المختلفة للشكل الهندسي.

كذلك التعــــرف علي أساسيات تشغيل برنامج (CAM) ، التعـرف علــي أكــواد البرمجــة (G&M) CODES SINUMERIC 810-M  ، اختيار العدد المناسبة وتحديد سرعاتها والتغذية لكل عدة قطع ، إستخدام جهاز الكمبيوتر لاجراء عمليات التشغيل التي يتطلبها التمرين ، عمل محاكاه للشغلة من خلال برنامج CAM)) ، كيفية نقل برنامج NC من جهاز الكمبيوتر الخاص بالتدريب إلي الجهاز الملحق لتشغيل الماكينة ، إجراء القياسات المختلفة لترحيل صفر الماكينة وصفر العدة المستخدمة ، عمل تشغيل تجريبي (DRAY RUN) للتمرين المعد قبل التشغيل الفعلي ، التشغيل الأتوماتيكي للبرنامج.

 المهندسون المعنيون بحضور هذه الحلقة:

موضوع هذه الحلقة يهم العاملين في مجالات الصناعات المعدنية والكيماوية والهندسية والتعدين والبترول والنقل والمواصلات ومحطات القوى الكهربائية والصناعات الحربية وجميع شركات قطاع الأعمال والخاص والمشترك.

نظام الاشتراك في الحلقة:

* تبلغ أسماء المشاركين للجمعية بفاكس رقم 25770021 أو 25740569 ويعزز ذلك كتابة بموجب خطاب والأولوية بتاريخ ورود الطلبات.

* رسوم الاشتراك:

  • 750 جنيها قيمة اشتراك المهندس الواحد.
  • يمنح خصم قدره 10% للأعضاء المعنويين بجمعية المهندسين الميكانيكيين.
  • يمنح خصم قدره 10% للأعضاء الشخصيين بجمعية المهندسين الميكانيكيين.
  • يمنح خصم قدره 50% لطلبة كليات الهندسة.

 * تسدد قيمة الاشتراك مقدماً وقبل بدء الحلقة ، وذلك بموجب شيك يحرر باسم جمعيـة المهندسيـن الميكانيكييـن أو يرسل على العنوان 28 شارع رمسيس بالقاهرة (ص.ب149 مركز حركة بريد رمسيس) ، أو يسلـم للجمعيـة باليد بواسطة مندوبكم ، علمـاً بأن الجمعية معفاة من كافة الضرائب طبقا للقانون 84 لعام 2002.

 * نرجو - لدى رغبتكم- التكرم بالمبادرة في الاشتراك بالحلقة قبل موعد عقدها حتى يمكن حجز مكانكم بها ويمكن الجمعية من حسن الإعداد لها ، مع نشر البرنامج المرفق للحلقة على المصانع والإدارات والوحدات والورش التابعة لكم.

* علماً بأن قبول المشاركين فى الحلقة سيكون بأولوية الاشتراك.

ويسرنا أن نرفق لكم بهذا برنامج الحلقة المذكورة.