JS Corporex - шаблон joomla Mp3

تكنولوجيا اللحام والمعاملات الحرارية المدة من الأحد 12 نوفمبر إلى الخميس 16 نوفمبر 2017

تكنولوجيا اللحام والمعاملات الحرارية

  المدة من الأحد 12 نوفمبر إلى الخميس 16 نوفمبر 2017

بناءاً على طلب الكثير من الشركات والهيئات والمؤسسات والأعضاء المعنويين لتنمية مهارات العاملين بها في موضوع " تكنولوجيا اللحام والمعاملات الحرارية " ، يسرنا أن ننهى إلى سيادتكم أنه تقرر عقد الحلقة الدراسية الواردة في برنامج الحلقات الدراسية للفترة من 1/7/2017 حتـى 30/6/2018 ، ونبين فيما يلي بعض البيانات المطلوبة :-

موضوع الحلقة:   " تكنولوجيا اللحام والمعاملات الحرارية "

تاريخ ومكان الانعقاد :

من الاحد 12 نوفمبر الى الخميس 16 نوفمبر 2017 طبقاً للمواعيد الاتية:-

  • يومي الأحد 12 نوفمبر ، والاثنين 13 نوفمبر 2017 من الساعة 5,00 إلى الساعة 8,00 مساءاً.
  • يومي الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 والاربعاء 15 نوفمبر 2017 من الساعة 5,00 إلى الساعة 9,30 مساءاً.
  • يوم الخميس 16 نوفمبر 2017 فترة صباحية من الساعة 10,00 صباحاً إلى الساعة 1,00 ظهراً.

وذلك بمقر الجمعية (28 ش رمسيس – القاهرة).

الهدف من إقامة الحلقة :

تعرض هذة الحلقة الدراسية التقنيات المختلفة للحام مثل اللحام بالضغظ على البارد، لحام الضغظ على الساخن (المقاومة الكهربية)، ولحام الصهر مثل لحام الأكسى اسيتلين، ولحام القوس الكهربى مثل لحام القوس المغمور ولحام (TIG)، ولحام (MIG)، ولحام البلازما حيث تستخدم هذه الطرق على نطاق واسع فى العمليات الإنتاجية وعمليات الصيانة والاصلاح. وتتعرض الحلقة للتاثيرات الميتالورجية التى تحدث للمواد أثناء عمليات اللحام المختلفة، خاصة فى المناطق المتأثرة بحرارة اللحام. كما تعرض الاختبارات التى تتم على وصلة اللحام بهدف تقييم كفاءة اجراءات اللحام واكتشاف العيوب التى تنشأ فى وصلة اللحام.

كما تشمل الحلقة أنواع المعاملات الحرارية التى تتم على المواد ، وكيف يمكن تغيير بعض الخواص الميكانيكية للصلب عن طريق المعاملات الحرارية سواء بهدف زيادة الصلادة أو تقليل الصلادة أو ازالة الصلادة كليا أوالتطرية عن طريق عمليات التصليد وعمليات المراجعة وعمليات التخمير أو المعادلة. والتعرف على الاثار الضارة التى تنتج عن عمليات المعالجة الحرارية مثل الشروخ الميكروسكوبية أو التقصف، مع عرض لبعض الوسائل والتقنيات لتلافى ذلك ، وسيتم عرض تطبيقات عملية بالشرائح والأفلام.

المهندسون المعنيون بحضور هذه الحلقة:

موضوع هذه الحلقة يهم المهندسين العاملين في مجالات الصناعات المعدنية والكيماوية والهندسية والتعدين والبترول والنقل والمواصلات ومحطات القوى الكهربائية والصناعات الحربية وجميع شركات قطاع الأعمال والخاص والمشترك.

نظام الاشتراك في الحلقة:

* تبلغ أسماء المشاركين للجمعية بفاكس رقم 25770021 أو 25740569 ويعزز ذلك كتابة بموجب خطاب والأولوية بتاريخ ورود الطلبات.

* رسوم الاشتراك :

  • 700 جنيهاً قيمة اشتراك المهندس الواحد من الشركات الغير مشتركة بالجمعية.
  • 650 جنيهاً قيمة اشتراك المهندس الواحد من الشركات المشتركة بالجمعية.

 * تسدد قيمة الاشتراك مقدما وقبل بدء الحلقة ، وذلك بموجب شيك يحرر باسم جمعيـة المهندسيـن الميكانيكييـن و يرسل على العنوان 28 شارع رمسيس بالقاهرة (ص.ب149 مركز حركة بريد رمسيس) ، أو يسلـم للجمعيـة باليد بواسطة مندوبكم ، علمـا بأن الجمعية معفاة من كافة الضرائب طبقا للقانون 84 لعام 2002.

* نرجو - لدى رغبتكم- التكرم بالمبادرة في الاشتراك بالحلقة قبل موعد عقدها حتى يمكن حجز مكانكم بها ويمكن الجمعية من حسن الإعداد لها.

ويسرنا أن نرفق لكم بهذا برنامج الحلقة المذكورة.

ومع خالص شكرنا لاهتمامكم بالنشاطات العلمية للجمعية